إذا أردت السفر بمفردك.. تعرّف على أهم النصائح للاستمتاع برحلتك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في الأعوام الماضية، شهدت أعداد السفر المنفرد تزايداً ملحوظاً عالمياً، حيث يقدم هذا النوع من الرحلات للمسافرين فرصة استكشاف العالم من وجهة نظرهم ووفقاً لرغباتهم.

ومن هذا المنطلق، يقدم طاقم طيران الإمارات بعض النصائح التي قد تُعين المسافرين للاستمتاع بمغامرة سفر مليئة بالتجارب المشوقة والجديدة، سواءً كنت من محبي السفر بمفردك أو تخطط لرحلتك الأولى، ستغيّر نصائح طاقم "الإمارات" نظرتك للسفر المنفرد.

تقول هبة الطويل، من مصر: "السفر بمفردك هو تجربة رائعة ومغذية للروح، يعطي طاقة إيجابية ويضفي إحساساً فريداً بالحرية المطلقة ، ولكن التجربة يمكن أن تكون صعبة في بعض الأحيان، يجب أن تحافظ على نظرتك الإيجابية والدافع للمغامرة، حتى يمكنك الاستمتاع بوقتك والتواصل مع الناس من الثقافات المختلفة حول العالم، وبهذه الطريقة يمكنك تجاوز عوائق اللغة أو التجول في شوارع غير مألوفة، لتصبح كل لحظة بمثابة تجربة جديدة، تبعث بالثقة لتستمتع برحلتك القادمة".

وحول الإقامة، قالت أليساندرا بايبر من المملكة المتحدة، "أحرص دائماً على السفر مرتين على الأقل بمفردي كل عام، وخلالها أبحث عن فنادق التي تتيح سياسات حجز مرنة، في حال قررت تمديد الإقامة في بعض الأماكن، مما يوفر في معاملات ورسوم الإلغاء".

وفيما يخص السلامة والثقافات المحلية، علقت وفاء خربيبي من المغرب: "يشكّل الأمان أحد أهم أولويات السفر المنفرد، ولذلك من المهم اختيار فندق في منطقة آمنة، وأن تتوفر في غرفه عدة إسعافات أولية، وطفاية حريق، وخزنة لحفظ المقتنيات الثمينة. أهتم بأن يكون الفندق قريباً من المعالم التي أرغب في زيارتها ، ليكون من السهل زيارتها سيراً على الأقدام. ومن الحكمة أيضاً التخطيط للرحلة بشكل مسبق بعد البحث والقراءة عن الوجهة، ومشاركة هذه الخطط مع أفراد من العائلة أو أصدقاء موثوق بهم، وبهذه الطريقة سيعرفون دائماً مكانك".

وتوضّح ميكايلا أوليفيري، من الأرجنتين، أهم ثلاث خطوات يجب القيام بها عند السفر منفرداً: "أولاً، يجب أن تعتني بنفسك وبمقتنياتك جيداً، واحرص دائماً على أن تكون حقيبتك أمامك عند التجول في المناطق المزدحمة. ثانياً، كن على دراية بالثقافة المحلية والتزم باحترامها. أخيراً، ثق دائماً بحدسك واستفد من تجاربك السابقة".

وعن تجربة الطعام، أكملت وفاء خربيبي: " يعتبر الطعام جزءاً أساسياً من تجربة أي ثقافة أصيلة، ويفتح أعينكم على بعض من تاريخها وتقاليدها. عندما سافرت بمفردي مؤخراً إلى صقلية، تسنت لي فرصة تجربة أفضل أطباق الأرانشيني وباستا آلا نورما. من الرائع أن تتناول الأطباق المحلية في المقاهي والمطاعم الرائعة والاستمتاع بأجوائها".

ويقول إرفان حسينوفيتش: " أفضل دائماً التجول في المدن التي أسافر لها منفرداً، لأنه يسهل التنقل واستكشاف المدينة بالطريقة والسرعة التي تناسبني. أطول رحلة منفردة قضيتها كانت في مالطا، حيث قضيت 25 يوماً في هذه الجزيرة الجميلة. كانت رحلة مذهلة مليئة باكتشاف الذات والمغامرة والتجارب التي لا تنسى، من التعرّف على الآثار القديمة إلى الاستمتاع بأشعة الشمس على الشواطئ الخلابة، كانت كل لحظة ساحرة".

اقرأ أيضا | همسة تجوب سيناء بـ «العجلة» لتشجيع السياحة